-->

موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر والافكار والاستشهادات

موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر والافكار والاستشهادات
موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر والافكار، الوطن هو ذلك الجزء العزيز والغالي في حياتنا، نفدية بأرواحنا وبكل ما نملك، نقدم لكم اليوم على موقع المدرس موضع تعبير عن الوطن، هذا الموضوع يصلح لكافة الطلاب بكل المراحل الدراسية، الإبتدائية، والإعدادية، والثانوية، موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر والافكار الهامة والمنظمة.

موضوع تعبير عن الوطن

عناصر موضوع الوطن :

  • مقدمة عن الوطن.
  • الوطن.
  • واجبنا نحو الوطن.
  • الإسلام والوطن.
  • اجمل ما كتب عن الوطن.
  • الخاتمة.

مقدمة عن الوطن:

وطني لو شغلت بالخلد عنه ..... نازعتني إليه في الخلد نفسي، الوطن هو ذلك الجزء العزيز والغالي في حياتنا، نفدية بأرواحنا وبكل ما نملك، الوطن هو ذلك الحضن الذي يضمنا، كبرنا وترعرعنا على أرضة وفي خيرة، ومهما بعد الفرد عن أرض وطنه إلا أنه يحن إليه في كل وقت وحين، وقد حثت الأديان السماوية على حب الوطن والتضحية من أجله.

الوطن :

هي تلك القعة من الأرض التي يعيش عليها المواطنون، حيث يجد الأشخاص بها أصدقاؤه وأهله وعشيرته، ويأكل المواطنون من خيرات أرض هذا الوطن فيكبر هو ومن بعده أولاده وأحفادة، يحمل كل منا ذكريات جميلة بداخله عن وطنه، حيث لعبه مع رفقؤه وهو صغير، ومدرسته كل هذه الذكريات قد حفرت في العقل والوجدان عن الوطن، ويعتبر الوطن بمثابة الشجرة الوارفة الظلال التي نستظل بها بعد عناء وتعب .

واجبنا نحو الوطن :

إن واجبنا نحن المواطنون تجاه الوطن هو الحفاظ على أمن وسلامة الوطن، وكذلك حفظ سلامة أراضيه، كذلك عي المواطنين حفظ كرامة وسمعة الوطن داخل وخارج الوطن، 
كذلك تعمل الدولة على حماية الوطن من أي عدوان عليه وعلى أراضيه، وكذلك تأمين الحدود، وحماية المواطنين، كذلك التربص بأعداء الوطن والتصدي لهم بكافة الأشكال.

الإسلام والوطن :

كان النبي صلى الله عليه وسلم من أكثر العاشقين لتراب وطنه، فقال وهو يخرج من مكة المكرمة وهو في طريقة للهجرة للمدينة المنورة:"والله إنك لخير أرض الله , وأحب أرض الله إلى الله ولولا أني أخرجت منك ما خرجت ".
وهذا يبين لنا مدى حب الوطن في قلب الرسول(ص)، وكان العرب قديما يحملون معهم حفنة من تراب الوطن عندما يرتحلون من مكان الى آخر، وهذا يدل على عظمة الوطن وحب العرب لتراب وطنهم.
وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يعو بدعاء :(اللهم اجعل بالمدينة ضِعْفَي ما جعلتَ بمكة من البركة))؛ رواه البخاري ومسلم.
ولقد دعا سيدنا إبراهيم عليه السلام لمكة بالرزق والأمن، وهي موطنه ومستقره، كل هذا يبين لنا كيف دعا الإسلام للتمسك بأرض الوطن وحب الوطن لانه جزء عزيز وغالي.

أجمل ما كتب عن الوطن :

قال الشاعر أحمد مخيمر في حب الوطن :
    وَطَني وَصِبَايَ وَأَحْلامي...
    وطَـني وهَوَايَ وأيَّـامي
    ورِضـا أُمِّي وحَنـانُ أبي...
    وخُطَى وَلَدِي عندَ اللَّعِبِ
    يخطُو برجاءٍ بَسَّامِ
    * * * * *
    هَتَفَ التـاريخُ به فصَحَـا...
    ومَضَى وَثـْبـًا ومَشَى مَرَحا
    حمَلَتْ يَدُهُ شُعَلَ النَّصْرِ...
    وبَـدَا غَـدُهُ أمَـلَ الدَّهْـرِ
    يستقبِلُ موكِبَهُ فَرَحا...
    ويُحَيِّي مَجدَ الأَهـرامِ
    * * * * *

شاهد أيضًا : موضوع تعبير مميز عن الوطن

خاتمة موضوع الوطن :

وفي النهاية فإن الوطن هو الجزء العزيز والغالي علينا جميعاً، نضحي من أجله بكل نفيس وغالي، وقد حثنا الأسلام على حب الوطن والتضحية من أجله، وكذلك وجب علينا حفظ كرامة وسمعة الوطن داخل وخارج الوطن، وفي الختام نرجوا أن نكون قد وفقنا في هذا الموضوع الهام عن الوطن وحب الوطن والتضحية من اجل أوطاننا، يمكنكم أيضاً متابعة جميع موضوعات التعبير الحصرية على موقعنا دائماً.

إرسال تعليق